Faculté des sciences humaines et sciences islamiques
URI permanent de cette communauté
Parcourir par
Parcourir la collection Faculté des sciences humaines et sciences islamiques par Sujet ",الترويج ,الإشهار ,المحتوى ,الإعلام ,التسويق ,العلاقات العامة ,المقروئية ,الاتصال ,الإقناع ,الرّسالة الإعلامية ,الحملة الإعلامية ,التخطيط ,الإخراج الصّحفي ,الرأي العام التحرير"
Voici les éléments 1 - 1 sur 1
Résultats par page
Options de tri
- Itemمقروئية الصّحف الوطنية بين المحتوى والتسويق الإعلامي دراسة وصفية تحليلية لجريدتي الشروق اليومي و الوطن(2016-01-24) حمادي محمدالعمل يسلّط الضوء على العملية التسويقية في وسائل الإعلام بالجزائر، والآليات المعتمدة في ذلك، وكذا صناعة المحتوى، حيث وقع الاختيار على جريدتين:"الشروق اليومي" الناطقة بالعربية، و"الوطن" بالفرنسية، اللتان حاولنا دراسة عملية تسويق المحتوى بهما. الدراسة تحمل شقين: الأول النظري، والثاني تطبيقي، ففي الإطار النظري جاء الفصل الأول في شكل دراسة في مفاهيم التسويق وأسسه، فوقفنا على ماهية التسويق من خلال تعريفه وذكر خصائصه، وأهميته لدى المؤسسات على اختلافها سواء أكانت تجارية أو خدماتية، فضلا عن تخصيص مباحث في هذا الفصل تتحدث عن العلاقات العامة التسويقية، وكيفية صياغة الرسالة الإعلامية التسويقية...، أما الفصل الثاني أفردناه لصناعة المضامين في الصحف، علما أنني أنهيت تحرير الإطار النظري للعمل. وفي الشّق التطبيقي، قدّمنا دراسة تحليلية وصفية لجريدتي "الشروق اليومي" و"الوطن"، باعتماد أداتي المقابلة وتحليل المضمون.